الأخبار

الصحيفة الرئيسية / الأخبار / اختلاف النسيج

اختلاف النسيج

الفرق بين الأقمشة المحبوكة والأقمشة المنسوجة تتميز الأقمشة المحبوكة والأقمشة المنسوجة بخصائصها الفريدة من حيث تقنية المعالجة وهيكل النسيج وخصائص النسيج واستخدام المنتجات النهائية بسبب طرق النسيج المختلفة. هنا بعض المقارنات.
(1) تكوين بنية النسيج: (1) النسيج المحبوك: يتم ثني الخيط بالتتابع في حلقات ، وتتشابك الحلقات لتشكيل نسيج ، ويمكن تنفيذ عملية تشكيل الحلقات بواسطة الخيط أفقيًا أو رأسيًا ، قال النسيج الأفقي إنه نسيج محبوك باللحمة ، وتسمى الحياكة الطولية النسيج المحبوك الاعوجاج. (2) القماش المنسوج: هو نسيج مصنوع من مجموعتين أو أكثر من الخيوط المتعامدة المتبادلة مع الالتواء واللحمة بزاوية 90 درجة. تسمى الخيوط الطولية خيوط السداة ، وتسمى الخيوط الأفقية خيوط اللحمة.
(2) الوحدة الأساسية لتنظيم النسيج: (1) النسيج المحبوك: الحلقة هي أصغر وحدة أساسية من القماش المحبوك ، وتتكون الحلقة من جذع الحلقة وخط الامتداد في منحنى الفضاء. (2) القماش المنسوج: تسمى كل نقطة تقاطع بين السداة واللحمة نقطة التنظيم ، وهي أصغر وحدة أساسية من القماش المنسوج.
(3) خصائص بنية النسيج: (1) نسيج محبوك: لأن الحلقات مصنوعة عن طريق ثني الخيط في الفراغ ، وتتكون كل حلقة من خيوط واحدة ، عندما يتعرض القماش المحبوك لشد خارجي ، مثل التمدد الطولي ، الحلقة يتغير انحناء الحلقة ، ويزداد ارتفاع الحلقة ، بينما يقل عرض الحلقة. إذا كان التوتر يمتد أفقيًا ، فإن الوضع يكون عكس ذلك. من الواضح أن ارتفاع وعرض الحلقة يمكن تحويلهما إلى بعضهما البعض في ظل ظروف شد مختلفة ، لذا فإن الحياكة تكون قابلية التمدد للكائن كبيرة. (2) القماش المنسوج: نظرًا لأن المكان الذي تتشابك فيه اللحمة والسداء يكون منحنيًا إلى حد ما ، ويكون الركام مثنيًا في الاتجاه العمودي على مستوى النسيج ، فإن درجة الانحناء مرتبطة بالتوتر المتبادل بين الالتواء واللحمة و تصلب الغزل. التوتر الخارجي ، مثل الشد في الاتجاه الطولي ، ويزداد شد خيط السداة ، ويقل الانحناء ، بينما يزداد ثني خيط اللحمة ، مثل التمدد الطولي ، حتى يتم تقويم خيوط السداة بالكامل ، وينكمش النسيج في الاتجاه العرضي. عندما يتم شد النسيج المنسوج بشكل عرضي بسبب التوتر الخارجي ، يزداد شد خيط اللحمة ، ويقل الانحناء ، ويزداد ثني خيوط السداة ، مثل استمرار التمدد المستعرض حتى يتم تقويم خيوط اللحمة بالكامل ، وينكمش النسيج طوليًا. لن يتم تحويل السداة واللحمة ، وهو ما يختلف عن الأقمشة المحبوكة.
(4) خصائص بنية النسيج: (1) نسيج محبوك: يمكن شده في جميع الاتجاهات وله مرونة جيدة. نظرًا لأن القماش المحبوك يتكون من حلقات على شكل ثقب ، فإنه يتمتع بنفاذية هواء أكبر وملمس ناعم. (2) القماش المنسوج: نظرًا لأن الالتواء واللحمة في النسيج المنسوج لهما علاقة قليلة بالتمدد والانكماش ، ولا يحدث أي تحويل ، فإن النسيج يكون مشدودًا وقاسيًا بشكل عام.
(5) الخصائص الفيزيائية والميكانيكية لهيكل النسيج: (1) النسيج المحبوك: الخصائص الفيزيائية والميكانيكية للنسيج ، بما في ذلك الكثافة الرأسية ، الكثافة الأفقية ، الوزن المربع ، الاستطالة ، المرونة ، قوة الكسر ، مقاومة التآكل ، الهيم ، السماكة ، التشتت ، الانكماش ، التغطية ، الكثافة الظاهرية. (2) القماش المنسوج: الخواص الفيزيائية والميكانيكية للنسيج المنسوج ، بما في ذلك كثافة خيوط الالتواء واللحمة ، والحافة ، واتجاه الصوف الأمامي والخلفي ، واتجاه الصوف الأمامي والخلفي ، وتغطية القماش.